نصائح تهمك قبل اختيار أثاث منزلك, يبحث أي شخص يرغب بشراء أثاث لمنزله في الحصول على نصائح مجربة تفيده في اختيار قطع الأثاث بشكل مميز.
وتعد مهمة شراء الأثاث من الأشياء التي يحمل همها أي شخص يرغب بشراء أثاث جديد أو تجديد أي قطعة في منزله، لكن مع تطبيق "أثاث" ستجد كل ما تبحث عنه في مكان واحد.
يوفر التطبيق دليل نصائح لا غنى عنها، تجعل تجرية شراء الأثاث تجربة ثرية وناجحة، بالإضافة إلى دليل معارض وورش أثاث التي تقدم أفضل جودة بأفضل الأسعار.

ونقدم لك أبرز الأخطاء الشائعة التي عليك تجنبها بالإضافة إلى عدة نقاط لا يمكن الاغفال عنها عند الاقدام على تلك الخطوة.

6نصائح تهمك قبل اختيار أثاث منزلك

  1.  التأكد من نوعية الخشب: 
    يجب التحقق من نوع وجودة الخشب المستخدم في صنع قطع الأثاث، حيث لكل نوع مميزات وعيوب وسعر مختلف عن النوع الأخر، لذا لابد من الاستعانة بخبير في ذلك المجال.
    ويجب مراعاة أن لكل نوع خشب طريقة عناية واهتمام مختلفة تحافظ عليه وتطيل عمره الافتراضي.
    وتأكد من كيفية فك وتركيب كل قطعة، حسب أنها تختلف حسب نوع التصميم وشكله.
  2. أخذ المقاسات:
    من المهم أخذ مقاسات الغرف التي سيتم وضع قطع الأثاث بها قبل شرائه، فلا تكتفي بمجرد النظر لتعرف حجم قطعة الأثاث، حيث أن لكل مساحة نوع أثاث معين ليظهر بشكل جيد.
    فالمساحات الكبيرة تتناسب أكثر من الأثاث الكلاسيك، بينما المساحات الصغيرة يتناسب معها الأثاث المودرن.
  3. اختيار النوع المناسب:
    تختلف طبيعة الحياة المعيشية لكل شخص، وبالتالي يجب وضع تلك الجزئية في الاعتبار عند اختيار قطع الأثاث، فعلى سبيل المثال لا يفضل الألوان الفاتحة في منزل يضم أطفال أو حيوانات أليفة، والأنسب هنا هو اختيار الألوان الداكنة.
  4. اختيار الألوان المناسبة:
    لابد من اختيار ألوان محايدة في قطع الأثاث، لتتناسب مع مختلف الأذواق وألوان الطلاء خاصة إذا أردت تغيير ألوان الحوائط فلا تحتاج إلى تغيير قطع العفش كذلك.ومن المهم أن تتناسب ألوان الحائط مع السيراميك مع الديكور، بحيث يكون المنظر العام مريح للعين.
  5. تناسق الأحجام:
    تتسبب قطع الأثاث كبيرة الحجم بضيق المساحات، وضيق حركة المقيمين في المنزل، بالإضافة إلى أن عدم تناسق أحجام القطع تمثل عائق وحاجز أمام العين، وبالتالي يجب أن تكون الأحجام متناسقة في الحجم وفي المساحة، سواء كانت كبيرة أو صغيرة.
  6. تفاصيل الأثاث:
    تأكد من تفاصيل الأثاث الصغيرة مثل مناطق الغراء والمسامير، بحيث لا تكون ظاهرة أو تصدر صوت مزعج أو ما شابه ذلك.وتعد وحدات الأدراج من التفاصيل الهامة التي قد يغفل عنها الكثيرون عند شراء الأثاث.

بالرغم من تلك النصائح، لابد من تخير الوقت المناسب لشراء الأثاث، خاصة في أوقات الخصومات أو المناسبات العامة التي أحيانا تساعد على عمل خصومات، بالإضافة إلى تخير كيفية نقل الأثاث، بشكل جيد محترف يحافظ عليه من الكسر أو التلف.

أفضل معارض أثاث مودرن في دمياط

يمكنك العثور على أفضل معارض أثاث مودرن في دمياط، من خلال تصفح تطبيق "Athath"، ويمكنك تحميل التطبيق من متجر التطبيقات على هاتفك.

ويعتمد التطبيق على عرض المنتجات والسلع، في شكل اقسام لتسهيل عملية التصفح على العميل، وستجد العديد من المميزات من بينها تقييم التاجر وتقييم المنتج.

ويتم البيع على المنصة بنفس سعر المنتج في قائمة المنتجات على التطبيق، ويشمل السعر المذكور جميع أنواع الضرائب، ولا تدخل المنصة كطرف في المعاملة بين البائع والمشتري.