يعد اختيار أفضل أنواع خشب الأثاث، من أكثر الاشياء التي تشغل بال الكثيرين، حيث أن نوعية الخشب تعد من الأمور التي تساعد على إطالة عمر قطع الأثاث.
ومن المعروف أنه كلما كان نوع الخشب جيدا حتى وان ارتفعت تكلفته، ساعد ذلك في تقليل التكلفة فيما بعد لأنك لن تكون مضطرا لتغير الاثاث كل فترة قصيرة.
وهناك العديد من الأخشاب التي تدخل في صناعة الاثاث، منها الأنواع الطبيعية والصناعية، ويقع المشتري في حيرة من أمره حين ذلك، بالرغم أن الفروق بينهم سهلة وواضحة.
وسنوضح لك أبرز تلك الفروق، وأفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها لشراء الأثاث بأفضل الأسعار.

معارض الاثاث في دمياط

تتنوع معارض الاثاث وتكثر في مدينة دمياط، حيث ستجد فيها معارض الاثاث الكلاسيك والمودرن والنيو كلاسيك.
وتضم دمياط أفخر ورش ومصانع الأثاث التي ستجد لديها مختلف الأنوع والأذواق، ويمكنك التنقل بين تلك المعارض بسهولة من خلال تطبيق أثاث.
يعتمد التطبيق على عرض صور المنتجات بكل التفاصيل والأسعار والمقاسات، بالاضافة إلى بيانات المعرض وأرقام التواصل والعناوين.
ويحرص القائمون على التطبيق، أن تكون المعروضات ذات جودة عالية ترضي العميل وتتناسب مع جميع الطبقات، مع مراعاة أن المنصة خدمية في المقام الأول، ومجرد وسيط بين البائع والمشتري بدون إضافة عمولة إضافية فوق سعر المنتج.

أفضل أنواع خشب الأثاث

هناك نوعين من الأخشاب التي تدخل في صناعة الأثاث، منها:

  •  الأخشاب الطبيعية، وهي تعد من أفضل أنواع الأخشاب وأكثرها استخدامها في صناعة الأثاث. ومن أبرز أنواع الأخشاب الطبيعية، خشب الزان، الذي يتميز بصلابته ولونه الموحد، ويستخدم في الأثاث الكلاسيك بشكل كبير وأبواب الشقق، وهناك خشب البلوط وهو من الأنواع المنتشرة غالية الثمن، بسبب جودته العالية واستخدامه في الارضيات والاثاث الفخم، ومن الأخشاب الطبيعية أيضا الماهوجني والأرو، وتكلفتهم عالية بسبب خصائصهم المميزة.
  • الأخشاب الصناعية، بالرغم من تفوقها على الأخشاب الطبيعية في الجودة، إلا أنه يتميز بأن سعره رخيص مقارنة  بالأخشاب الطبيعية، كما أنه لايتعرض للتسوس لأنه مقاوم للحشرات، ولايتعرض للعفن إذا تم غسله بالماء والصابون.
    ومن ابرز أنواع الخشب الصناعي، MDF وهو يصنع من ألياف خشب مع مواد لاصقة، ناعم من الناحيتين لكن يعيبه عدم وجود عروق فيه وبالتالي يكون تماسك المسامير هش وغير قوي.

كيف تعرف جودة الاثاث؟

قبل الاقدام على خطوة شراء الأثاث، عليك التأكد من  نوعية الخشب وقياس جودة الاثاث، وذلك من خلال فحص الخشب جيدا والتأكد أنه خالي من التشققات، ويمكنك تمييز جودة الخشب إذا كانت متوسطة أو عالية باختبار سريع، من خلال الضغط على قطعة الخشب بيديك، من الداخل والخارج، فإذا وجدت أنه يحتوي على خيوط داخلية ثقيلة لونها يميل للاحمرار فهذا دليل على جودة الخشب، وستجد أنه غير قابل للثني.
وتفحص أماكن الغراء والمسامير والمفصلات والزوايا الداخلية، وبالرغم من تلك النقاط التي تطيل عمر قطعة الاثاث، إلا أنه يجب الحفاظ على قطع الاثاث وتنظيفها بمواد مخصصة.