يختار البعض أفخم أنواع الاثاث وأكثرها غلو، وبسبب التنسيق السيء وعدم الخبرة في كيفية اختيار ألوان الأثاث، يكون الشكل النهائي غير مُرضي ويفتقر للجمال والإبداع.
يتصور كثير من الناس، أن المنزل المتناسق يحتاج إلى أموال وتكلفة باهظة، وهو تصور خاطئ، فمن بعض الديكورات البسيطة وتناسق الألوان يمكن الحصول على نتيجة مرضية ومريحة للعين.
فمن المهم أن يتم التنسيق بين ألوان الجدران والأرضيات وألوان الأثاث، وتحديد الألوان قبل الشراء حتى لاتكون خطوة خاطئة من الصعب الرجوع فيها وتكلفتها باهظة.
وهناك عدة أسس هامة تساعد في كيفية اختيار ألوان الأثاث، تعتمد بشكل أساسي على التنسيق الجيد للمنزل بشكل عام.

نصائح تنسيق ديكورات المنزل

هناك عوامل تساهم في تنسيق أثاث المنزل، نوضح لك أبرز تلك الأسس التي قد تساعدك بشكل مبدئي في مهمة تأثيث المنزل.
1-الألوان:
حيث تعد من أهم عناصر التنسيق، فيجب أن يراعى استخدام الألوان وتدرجاتها بشكل سليم، مما يساعد على إظهار بساطة المنزل وأناقته، ويمكنك الاستعانة بعجلة الألوان.

2- نوع الديكور:
يفضل عند اختيار نوع الديكور، أن يكون مناسبا لجميع غرف المنزل، لتحقيق التناسق والتناغم بين مختلف أجزاء المنزل، فلن يكون مناسب اختيار ديكور كلاسيك في الصالون والمودرن في السفرة، سيفقد المنزل الكثير من رونقه.

3-التناسق:
يحقق غضافة الديكور، ميزة راحة العين وإضفاء لمسة جمالية على المكان، وبالتالي يجب في اختيار الديكورات والألوان مراعاة توزيع العناصر بشكل متوازن لتحقيق التناسق.

4-التنوع:
تحقيق التناسق لاتعني التكرار أو إغفال نقطة التنوع في الألوان والديكورات، حيث يتم تحديد نوع الديكور ونمط الترتيب، ما يسهل من عملية اختيار القطع الديكورية بشكل متنوع متناسق مع بعضه البعض.
جدير بالذكر أن التباين في الألوان والأنماط يعطي جمالا مختلفا عن النظام الواحد الدائم.

كيفية اختيار ألوان الأثاث

يتم اختيار ألوان الاثاث بناء على عدة عوامل في المنزل، أولا الأرضيات فألوانها ثابتة ولاتتغير من وقت لآخر، وبالتالي يجب اختيار ألوان أثاث تتماشى مع ألوانها.
وهناك قاعدة ذهبية تسهل من اختيار الألوان، وهي "نسبة اللون الأساسي 60%". 
وإذا كانت ألوان الجدران فاتحة فمن المفضل استخدام قطع اثاث داكنة لتحقيق التباين، وإذا كانت المساحة كبيرة يمكن استخدام الاثاث الكلاسيكي بأريحية بينما يفضل المودرن في المساحات الصغيرة.
يفضل استخدام عجلة الألوان لتنسيق لون الاثاث مع الستائر والسجاد وقطع الديكور البسيطة الاخرى.
ويمكنك من خلال تطبيق أثاث، العثور على مختلف الألون والأذواق التي تبحث عنها من خلال الأقسام التي تضم مختلف غرف المنزل بداية من غرف النوم حتى منازل الحيوانات الأليفة، فلاتتردد في التواصل معنا.